ثلاث رسائل ماجستير جديدة عن الشاعر أديب كمال الدين 2020

188

ثلاث رسائل ماجستير جديدة
عن الشاعر أديب كمال الدين 2020

نالت الطالبة زينة دراجي شهادة الماجستير بتقدير (جيد جداً) عن رسالتها (استراتيجية الحضور والغياب في ديوان “رقصة الحرف الأخيرة” لأديب كمال الدين). تمّ ذلك بتأريخ 7 تشرين أول- أكتوبر 2020 في كلية الآداب واللغات، جامعة محمد خيضر، بسكرة (الجزائر)، وبإشراف الدكتور محمد الأمين بحري.
كما نال الطالب عدنان لكناوي شهادة الماجستير بتقدير (امتياز) عن رسالته (الحروفية في أعمال أديب كمال الدين: المجلد الثالث من الأعمال الشعرية الكاملة نموذجا)، بإشراف الدكتورة غزلان هاشمي. تمّت المناقشة بتأريخ 30 أيلول– سبتمبر 2020 في كلية الآداب واللغات، جامعة سوق أهراس، (الجزائر).
وكانت الطالبة انتصار فقهي قد سبقتهما بنيل شهادة الماجستير، بتقدير (امتياز)، عن رسالتها (استدعاء الشخصيات التراثية في شعر أديب كمال الدين) بتأريخ 20 أيلول– سبتمبر 2020. تمّ ذلك في كلية الآداب واللغات، جامعة محمد خيضر، بسكرة (الجزائر)، وبإشراف الدكتورة فاطمة دخية.
الجدير بالذكر أنّ الكثير من رسائل الدكتوراه والماجستير قد نُوقشت عن تجربة الشاعر أديب كمال الدين الصوفيّة الحروفيّة في جامعات تونس والمغرب وإيران والجزائر والعراق. والحمد لله أولا وأخيرا.
المزيد من التفاصيل في موقع الشاعر
www.adeebk.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المواضيع