شروط النشر في صحيفة الفكر

 

1-  صحيفة الفكر منبر إعلامي  ثقافي حر مستقل  تنشر الأدب والفن والمقال بأنواعه والبحوث في مختلف الحقول والحوارات والتقارير الخ.

2-  تعبّر المواد المنشورة عن آراء كتابها،  وليس بالضرورة عن رأي صحيفة الفكر أو أيّ طرف مرتبط بها , والآراء الخاصة بصحيفة الفكر تعلن علناُ وباسمها.

3- تمتنع صحيفة الفكر عن نشر أي موضوع يتضمن توجيه إساءات أو إهانات أو اتهامات أو مهاترات لا تخدم الكتابة الرصينة , أو تعليقات ساخرة أو بذيئة أو مسيئة إلى أي شخص أو مجموعة تمس أو تتعلق بالمعتقد أو الدين أو الجنسيّة أو الأصل العرقيّ  أو الجنس أوالحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية. والصحيفة ترفض بشكل قاطع العنصرية والتمييز العنصري والديني والمذهبي والفكري والتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى.

4- صحيفة الفكر ستحذف أي موضوع ترى فيه مخالفة لقواعد النشر, وكذلك الرسائل أو المقالات أو المداخلات أو التعليقات التي تتسم بالعدوانية والإساءة والإهانة أو التي تبث الحقد والكراهية  في حقل التعليقات  والتي لا تتماشى مع أو لا تراعي قواعد النشر .

5-  صحيفة الفكر تمتنع عن نشر المواد التي تردها بأسماء مستعارة, إلا لأسباب أمنية خاصة أو اجتماعية وبالاتفاق المسبق مع الكاتب-ة بعد إرسال  الإسم الحقيقي والمعلومات الحقيقة وتوضيح أسباب الكتابة باسم مستعار.

6-عند الكتابة لأول مرة في صحيفة الفكر يجب إرسال نبذة مختصرة عن الكاتب-ة ورقم التلفون للتأكد من الهوية بالاضافة الى أيميل فعال وارسال المطلوب الى بريد صحيفة الفكرadmin@alfikre.com  . وستفتح للكاتب-ة صفحة خاصة في الصحيفة بعد تزويد الصحيفة بصورة شخصية من قبل الكاتب-ة لتظهر في صفحته ومع مواضيعه المنشورة بالاضافة إلى ظهورها في الفيس وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إعادة نشرها هناك من قبل صحيفة الفكر او كل من يشارك المنشور في هذه المواقع .

ترسل المواضيع للنشر الى بريد صحيفة الفكر وهو :

admin@elfikr.org بصيغة (وورد word) وترسل الصور والإيضاحات  مرفقة بالرسالة بصيغة gpg (مع مراعات حقوق الملكية)

ويجب كتابة اسم الكاتب-ة وعنوان الموضوع . وترسل موادة واحدة فقط للنشر وبخلافه ستهمل الفكر المواد الزائدة

7- ضرورة الاهتمام باللغة والقواعد اللغوية  وأصول الكتابة.

8- لاتنشر صحيفة الفكر مواضيعا مرسلة من قبل كاتب-ة لكاتب اخر.

9- لاتنشر صحيفة الفكر مواداً تم نشرها في الفيسبوك قبل نشرها في الصحيفة ولايشمل هذا (روابط) نفس المواد المنشورة في الفيسبوك

10- لا يمكن لصحيفة الفكر حاليا اشعار الكاتب بنشر مواضيعه أو الإجابة عن تساؤلات الكاتب-ة حول أسباب عدم نشر موضوع أو مواضيع معينة. وعلى الكاتب-ة متابعة ماينشر له من مواضيع.

11-  كل حقوق للمواد المنشورة محفوطة لصحيفة الفكر ولا يسمح باعادة نشر كل او جزء من موضوع منشور في الصحيفة دون اذن من صحيفة الفكر ويتضمن ذلك الصور ومواد الايضاح والكرافيكس والاعلانات والبيانات. وعلى الذين يكتبون بحوث ودراسات او دراسات نقدية حول موضوع منشور او جزء منه الاشارة الى المصدر.

12- لن تحذف صحيفة الفكر إي موضوع منشور سابقا حتى إذا كان ذلك  طلباُ من الكاتب-ة ولا صفحته الشخصية إلا في حالة وجود سبب معقول (ومستند الى مستسمكات وأدلة مقنعة) تقتنع بها هيئة تحرير .

13- تحذف كافة مواضيع الكاتب-ة وتلغى صفحته من صحيفة الفكر إذا ثبت سرقتهم الكاملة أو الجزئية لمواضيع كتّاب آخرين أو انتحلوا صفة شخص أخر في النشر أو خالف الشرط 11 اعلاه من شروط النشر.