معرض القاهرة الدولي للكتاب2021

16
معرض القاهرة الدولي للكتاب2021
بقلم الأديبة/ منى فتحي حامد _ مصر

مع إقامة المعرض الدولي للكتاب من الفترة 30 يونيه / 15 يوليو 2021 ، نقوم بزيارة أكبر تجمع لدور النشر معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 52 في مركز مصر للمؤتمرات القاهرة الجديدة ، و الذي يعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط ، بمشاركة مصر و مختلف الأجناس و الشعوب العربية و الدولية ..

بجانب مشاركاتي الأدبية ب 4 دواوين أدبية تحتوي نصوص نثرية و أشعار بعناوين :
شغف المنى _ أفروديت _ عيناكِ ترنيمة عشق _ من عينيها الابتسامة .. بقاعة 1 _ C11 …

يزور المعرض حوالي 2 مليون شخص سنوياً ، مما يدل على أن القراءة حياة و ما زال بريقها ينبع من تواجد و سطوع الكتاب الورقي ، الذي يتلألأ على ساحات منارات القراءة و منابر الثقافة بمختلف الأجناس و الشعوب و الأعمار ..
مما يثبت قيمة تواجد الكتاب في أيدي كل أبنائنا و شبابنا و كبار السن على مدى العصور و الأعوام …

يعتبر الكتاب الورقي البنيان الثابت و الراسخ في شتى العقول و بمختلف الأذهان ، يبعث فينا فنارات الأمل و شموع التعلم ، ثبات الفكرة و تنمية العقل و الحفاظ عليها من الإخفاء أو ضياع المعلومة أو ركود الوعي أو قاع النسيان .

الكتاب علم و روح و ثقافة و خير الأصدقاء ، يمنحنا المحبة و التآلف و الطمأنينة و الهدوء و السلام ، يدعونا دائماً للبحث و للإطلاع و الحفاظ على كينونة الذات من شر عدم الثقة أو الرسوب أو الاختلال ..

يعتبر الكتاب هدية و يجب علينا الحفاظ عليها بما تحتويه من معلومات قيمة و منهج لتجارب الآخرين و إبداعاتهم الفكرية و العلمية و التنموية بمختلف الميادين و بجميع المجالات ..

الكتاب دراسات اجتماعيه و كيانات إنسانية ، فضاءات في بحار العلوم و المعارف و التكنولوجيا و التاريخ لِمَ مر علينا ،و لِمَ هو آت .

هذا العام 2021 لاحظنا الإقبال المتزايد على زيارة المعرض بمختلف أجنحته المشاركة به …
التي تضم أكبر نصوص و ابداعات أدبية و ترفيهية و تعليمية و تثقيفية لأقلام و نتاجات المبدعين و الكتاب و الأدباء و الشعراء …
مع مشاركة كل ما يهتم بالطفولة في شتى مراحلها العمرية و الدراسية ، بجانب مشاركات المجلس القومي لذوي الاعاقة و الأزهر الشريف و وكالة الفضاء المصرية و الهيئات ..

بالقراءة حياة و روح و فكر سامي ، و قد ننحني و نرفع القبعة إجلالا و تعظيماً إلى مكانة و رفعة و قيمة الكتاب ….

يتم الحجز لزيارة المعرض عن طرق التسجيل بالموقع الإلكتروني ، مع اصطحاب الأطفال للزيارة … و قد خصصت الهيئة المصرية للكتاب عربات لنقل زوار المعرض مجانا بين الصالات و الأولوية للعائلات و كبار السن ، بجانب توفير أماكن للراحة و الإنتظار خارج القاعات وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين من فيروس كورونا …

_________________

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المواضيع