قضية تنمو معها الأجيال

79
قضية تنمو معها الأجيال
محمد الدباسي

يتواصل هذه الأيام تصعيد الاحتلال الاسرائيلي على القدس و بالتحديد في حي الشيخ جراح لإخراج سكان ذلك الحي من منازلهم و تسليمها لليهود في خطة لتهويد مدينة القدس في مشهد يتكرر في الكثير من المدن الفلسطينية بين وقت و آخر بل و بصور و مشاهد أبشع مما نشاهده هذه الأيام .
من الخطأ أن نظن أن تصعيد قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح هدفه تهويد مدينة القدس فقط .. لا .. بل لا بد أن نفهم أن ما يحدث هذه الأيام هو كذلك محاولة من نظام الاحتلال لقراءة و جس نبض الأمة الإسلامية تجاه القضية الفلسطينية التي حاولوا و يحاولوا دائماً قتلها من داخل قلوب أبناء الأمة الإسلامية فالغضب الشعبي العارم في كل محيط الأمة سواءً في الداخل الفلسطيني أو في عموم البلاد العربية و الإسلامية هو ما يخشونه قبل البدء بتنفيذ أهدافهم الكبرى و لذلك لا بد لهم أن يتأكدوا قبل تحقيق تلك الأهداف من حجم الغضب و التفاعل الشعبي العربي و الإسلامي و ليس الغضب الرسمي لأغلب أنظمة دول العالم العربي و الإسلامي و الذي لا يهتمون به فهم يعلمون جيداً أنه لن يكون و لا يمثل الأمة بل إن تعاون الكثير من الأنظمة العربية و الإسلامية معهم لن يكون له تأثير سوى في داخل أروقة الأمم المتحدة و جمعيات حقوق الإنسان المزعومة لكن على الأرض بالتأكيد تختلف الحسابات .
إن نظام الاحتلال و هو يمارس بغباء كل تلك التصعيدات نسي و تناسى أن كل تلك الممارسات الغبية منه لتحقيق أهدافه أنها من جانب آخر تعيد إحياء الأمة الإسلامية من جديد و ترفع من معنويات إخوانهم في الداخل الفلسطيني و هم يجدون كل تلك التفاعلات من إخوانهم خارج فلسطين في وقت كانوا يتابعون نشرات الأخبار ليجدوا الخذلان الرسمي فيأتي تصعيد الاحتلال لتستبدل شاشات التلفاز صور ذلك الخذلان بالتفاعلات الشعبية فتتغير معنوياتهم العالية للأفضل و بالتالي يتغير الحال على الأراضي الفلسطينية .
أخيراً ليعلم نظام الاحتلال جيداً بأن قضية فلسطين لن تموت من قلوب الأمة بل هي قضية تنمو معها الأجيال و أن التفاعلات الشعبية هذه الأيام و في كل مرة ليست فقط لنصرة الشعب الفلسطيني بل هي كذلك رسالة لهم و لمن يقف خلفهم و معهم بأن أمتنا الإسلامية لن تسمح لنظام الاحتلال بتحقيق ما يريد بل و ستسعى لإخراجه من جسد الأرض الذي لن يتعافى إلا تداعت عليه هذه الأمة بالسهر و الحمى .

محمد الدباسي
مؤلف و كاتب صحفي يمني
رئيس الاتحاد العالمي للمثقفين العرب
عضو مجلس أمناء جائزة الاتحاد العربي للثقافة و عضو بعدة كيانات
maldubasi@gmail.com

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المواضيع