“قراءات في شعر بن يونس ماجن”إصدار جديد لمجموعة من الكتاب

51

“قراءات في شعر بن يونس ماجن”
إصدار جديد لمجموعة من الكتاب


عن منشورات ألوان عربية في السويد صدر كتاب جديد تحت عنوان “قراءات في شعر بن يونس ماجن” لمجموعة من الكتاب والنقاد العرب، وحدتهم الكلمة دراسة وقراءة في مجاميع ودواوين الشاعر المغربي بن يونس. مما شكلت هذه الكتابات وثيقة حول مسيرة الشاعر الطويلة وتجربته التراكمية مع قصيدة النثر. احتوى الكتاب على 164 صفحة من الحجم المتوسط.
ومن كلمة للناشر نقرأ: ” في جلّ قصائد بن يونس وهي متعددة ووليدة مسيرة طويلة رفضاَ يقرع الأجراس حتى نستطيع القول إن قصيدة ماجن هي قصيدة تقوم على الرفض في المقام الأول، رفض السائد المهترئ. وبالتالي هو الرفض الذي يؤسس لعوالم مشتهاة، يحلم بها كلّ مواطن يرى في الحرية سبيلاً إلى الرقي الاجتماعي بلا قيود ولا تبعية.
قصيدة ماجن تظل طازجة تلاحق الجديد وتلاحق كل حدث، لذلك وبهذا المعنى هي قصيدة تنتمي الى الحداثة بكل جدارة، تهدم جدراناً عتيقة لينطلق الوحي إلى جنائن وواحات”.
من الكتاب الذين شاركوا في هذا الكتاب نذكر: د. جميل حمداوي، سمر محفوض، سلام كاظم فرج، مالكة عسال، فوزي الديماسي، سعيد بودبوز، حمودي الكناني، بوكرش محمد، محمد زريويل، محمد البوزيدي، سوف عبيد، أنطوانيت عازار، عبد القادر الجموسي، د. عبد الناصر هلال، عبد الحق ميفراني، وديع العبيدي، سعاد العنزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المواضيع