فوزٍ تاريخي:منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم

أسود الأطلس يكتبون التاريخ ويتأهلون لنصف نهائي المونديال

128
أسود الأطلس يكتبون التاريخ ويتأهلون لنصف نهائي المونديال

حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بالتأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم بالفوز على المنتخب البرتغالي بهدف دون ردف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد الثمامة في إطار مباريات الدور ربع النهائي للبطولة لينتظر الفائز من فرنسا وإنجلترا.

بدأ منتخب المغرب المباراة بتشكيل مكون من، ياسين بونو  وشرف حكيمي ورومان سايس وجواد الياميق ويحيى عطية الله و عز الدين أوناحي و سفيان أمرابط وسليم أملاح وحكيم زياش و يوسف النصيري و سفيان بوفال.

في حين بدأ منتخب البرتغال المباراة بتشكيل مكون من، ديوجو كوستا ودالوت وبيبي وروبن دياز وجيريرو وأوتافيو وروبن نيفيز وبيرناردو سيلفا وبرونو فيرنانديز وجاكولو راموس وجواو فيليكس.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب المغربي وتألق ياسين بونو حارس أسود الأطلس وتصدى لرأسية من جواو فيلكس في الدقيقة الرابعة، وسنحت أول فرصة للمنتخب المغربي في الدقيقة السادسة من رأسية علت العارضة.

وكثف المنتخب البرتغالي محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، في حين اعتمد أسود الأطلس على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وأهدر النصيري فرصة أخرى للمنتخب المغربي في الدقيقة 25 من رأسية علت العارضة.

وشهدت الدقيقة 31 أخطر فرصة للمنتخب البرتغالي من تسديدة جواو فيلكس التي اصطدمت في جواد ياميق ومرت بجوارالقائم الأيمن لمرمى ياسين بونو، وأهدر جواو فيلكس فرصة للبرتغال في الدقيقة 39 من تسديدة قوية علت العارضة.

وفي الدقيقة 42 نجح يوسف النصيري في تسجيل هدف التقدم لأسود الأطلس من رأسية سكنت على يسار الحارس، وحاول المنتخب البرتغالي تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود الأطلس.

ومع بداية الشوط الثاني كاد حكيم زياش أن يحرزالهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 49 من ضربة حرة مباشرة، ولكن حارس المرمى تصدى لها، ودفع الجهاز الفني للبرتغال بكل من كريستيانو رونالدو وكانسيلو  بدلا روبين نيفيز وجيريرو.

وفي الدقيقة 58 دفع الجهاز الفني للمنتخب المغربي بأشرف داري بدلا من رومان ساسي الذي تعرض للإصابة، وأهدر راموس فرصة التعديل للبرتغال من رأسية في الدقيقة 58 مرت بجوارالقائم، وكثف برازيل أوروبا محاولاتهم الهجومية للتعديل.

وأهدر برونو فيرناندز فرصة للمنتخب البرتغالي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء علت عارضة مرمى ياسين بونو، ودفع الجهاز الفني للمغرب بكل من وليد شديرة وبدر بانون بدلا من يوسف النصيري وسليم أملاح، قبل أن يدفع الجهاز الفني للبرتغال بكل من رفائيل لياو و فيتور فيريرا بدلا من راموس واوتافيو داسيلفا.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأشرف داري للخشونة مع رفائيل لياو، وفي الدقيقة 75 أهدر شديرة فرصة تسجيل الهدف الثاني لأسود الأطلس من هجمة مرتدة، ودفع الجهاز الفني للمغرب بكل من زكريا بوخلال ويحيى جبران بدلا من حكيم زياش وسفيان بوفال، وتألق ياسين بونو في الدقيقة 83 وأنقذ تسديدة قوية من جواو فيلكس.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لشديرة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للخشونة، وكثف المنتخب البرتغالي هجومه في الدقائق الأخيرة لتعديل النتيجة في حين تراجع أسود الأطلس للدفاع لتأمين التقدم وأهدر زكريا بوخلال فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني ، وبعدها أهدر بيبي فرصة محققة لبرازيل أوروبا، لينتهي اللقاء بفوز المغرب وتأهله لنصف النهائي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المواضيع