صدور كتاب”نشأة الوطنية الجزائرية”/المجلد الأول1515/1953

70

نشأة الوطنية الجزائرية – المجلد الأول : 1515 / 1953

أحمد بن شريف

في قلب تراجع الغرب الإسلامي، الذي تميز بسقوط غرناطة عام 1492، ظهرت قوة جديدة: إسبانيا المسيحية. واستولت تباعاً على مملكة تلمسان ووهران والجزائر وبجاية، وفرضت هيمنتها. وأمام هذا التوسع، ناشد الأمير بن تامي أمير البليدة بابا عروج أن يحرر الجزائر العاصمة. وهكذا بدأت الوصاية على الجزائر، لتتحدى الطموحات الإسبانية ولتناضل من أجل السيادة على شمال أفريقيا وعلى مدى قرون من مجدها.
أنتم مدعوون للخوض في تاريخ الجزائر القوية واستعادة اللحظات المهمة من وجودها ضد هجمات الأساطيل الأوروبية والأمريكية، إلى غاية تراجعها في مواجهة الغزو الفرنسي.

 

عدد الصفحات
336 صفحة
أبعاد
14 سم × 20 سم

 

للحصول على نسخة يرجى الصغط هنا

 

— 

الكاتب أحمد بن شريف، الطفل ترعرع وسط الحرب الحرب وعاش آلام المنفى والحرمان مع والديه. متأثراً بهذه التجربة القاسية، كتبَ للحفاظ على الذاكرة الوطنية، العديد من المقالات حول مآسي حرب التحرير ونشر، من بين كتبٍ أخرى، مارغريت – المجلد الأول في عام 2008 عند دار نشر Éditions Publibook.

 

 

 

Au cœur du déclin de l’Occident musulman, marqué par la chute de Grenade en 1492, surgit une nouvelle puissance : l’Espagne chrétienne. S’emparant successivement du royaume de Tlemcen, d’Oran, d’Alger et de Bejaia, elle assoit sa domination. Devant cette expansion, le prince Ben Tami de Blida fait appel à Baba Aroudj pour libérer Alger. Ainsi naît la Régence d’Alger, défiant les ambitions espagnoles et luttant pour la souveraineté de l’Afrique du Nord. Au fil des siècles de sa gloire, vous êtes convié à embarquer dans l’histoire de cette Algérie toute puissante et à revivre les moments marquants de son existence, des guerres contre les flottes européennes et américaines, jusqu’à la déchéance face à la conquête française.

 

23.00

 
DÉTAILS
Nombre de pages
336 Pages
Dimensions
14cm × 20cm

 

L’émergence du nationalisme algérien – Tome I: 1515 / 1953

 

تعليق 1
  1. avatar
    admin يقول

    كتاب مهم جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المواضيع