خبر أدبي:حصول الشاعر العراقي(أنور غني الموسوي) على جائزة المرحوم ياسر عرفات العالمية للسلام

خبر أدبي


حصول الشاعر العراقي المرشح حديثا الى جائزة البوشكارت ( أنور غني الموسوي ) على جائزة المرحوم ياسرعرفات العالمية للسلام من فلسطين. وتعد جائزة البوشكارت التي تمكن من الولاياتالمتحةد اهم جائزة عالمية للشعر و يعد أنور غني الموسوي اول شاعر عراقي يرشح اليهاو من أوائل الشعراء العرب المرشحين لها.
أنور غني الموسويطبيب و شاعر و كاتب عراقي و طالب علوم دينية ولد عام 1973 في مدينة الحلة. له أكثرمن سبعيا مؤلفا باللغتين العربية و الانجليزية و ظهر اسمه في العديد من المجلاتالكندية و الامريكية و البريطانية. في عام 2015 أسس أنورالموسوي مؤسسة تجديد الأدبية العربية التي تعتمد السرد التعبيري في كتابة الشعر، وفي عام 2017 أصدر مجلة اركس (Arcs ) باللغة الانكليزية متخصصة بالسرد التعبيري. انورغني يكتب باللغتين العربية و الانجليزية و اسمه ظهر في اكثر من ثلاثين مجلة عالميةو في مختارات شعرية غربية كثيرة . نال العديد من الجوائز العالمية اهمها جائزةافضل شاعر في العالم لسنة 2017 عن اتحاد كتاب امم العالم و جائزة سبرت اوف فاير والترشيح الى افضل كاتب على النت عام 2017. وصفته الشاعرة الهندية القديرةجويماتراثاكور بـ ( شاعر القرن) و وصفته الكتابة الامريكية بملك الشعر. و رشح أخيرالى جائزة البوشكارت.

 

الخبر ارسل من قبل الشاعر كريم عبدالله

شارك المقال
1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

إلغاء الرد

1 التعليق

  • avatar
    علجية عيش كاتبة و صحافية
    30 ديسمبر، 2019, 04:48

    نبارك الجائزة للدكتور الموسوي،ليس لأنها حملت اسم ثائر عربي و هو الشهيد ياسر عرفات فحسب وإنما هي جائزة السلام هي شرف و فخر لكل عربي أصيل حلمه الوحيد أن تنتصر الشعوب العربية و تقرر مصيرها بنفسها بعيدا عن الحروب و الثورات، فديننا الإسلام هو دين السلام و الحرية
    علجية عيش من الجزائر

    الرد

أحدث المواضيع

اختر كاتب

بالفيديو

شارك المقال