الملتقي الاول لمبادرة طلاب من اجل مصر بالجامعات المصرية

158
الملتقي الاول لمبادرة طلاب من اجل مصر بالجامعات المصرية
وائل مصباح عبدالمحسن

تحت رعاية معالي الوزير الاستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف وراعي اسرة طلاب من اجل مصر.
في صباح يوم الجمعه الموافق 5/11/2021،سافر وفد من طلاب جامعة بني سويف التابعين لاسرة طلاب من اجل مصر الي القاهرة بقيادة الدكتور احمد فاروق المنسق العام لاسرة طلاب من اجل مصر جامعة بني سويف لحضور الملتقي الاول لمبادرة طلاب من اجل مصر بالجامعات المصرية تحت شعار معا بالعلم والعمل
(To gether we work and learn).
وفي يوم صباح يوم السبت الموافق 6/11/2021،استضافت جامعة القاهرة جميع الوفود الآتية من جميع الجامعات المصرية بقاعة الاحتفالات الكبري بقبة الجامعه وذلك بحضور نواب رئيس الجامعه وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس.
وبدأت فعاليات الملتقي بعرض فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ الحركة الطلابية في مصر، ثم ألقي الاستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة كلمته حيث صرح بأهم التحديات التي تفرضها المرحلة الحالية واكد علي ما تتطلبه من وعي طلابي مبني علي فهم الحقائق والتسلح بكل من العلم والمعرفة.
واكد الاستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت علي وقوف تلك الحركه الطلابية الي جانب الحركة الوطنية، وقال ان الحركة الطلابية كانت عبر تاريخها بالفعل من اجل مصر ومكافحة الاستعمار وعملت علي منع اي تدخل في شئون البلاد وساهمت في خروج الاحتلال من مصر.
وصرح الاستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت ان طلاب الجامعات المصرية قاموا بجهد ملحوظ في الفترة ما بين 25 يناير و30يونيو في جمع التوقيعات والتوكيلات للتمرد علي تلك الفترة وعودة مصر سالمة غانمة.
ثم ألقي الدكتور عمرو مصطفي المنسق العام لطلاب من اجل مصر علي مستوي الجمهورية كلمته واوضح فيها ان الاسرة فكرة بدأت من سنوات ولكنها تسير بخطوات سريعة لتقدم خدمتها الي جميع الطلاب في جميع الجامعات المصرية حتي تصنع المجد والتقدم وتطور مهارات الطلاب من اجل مستقبل مشرق لمصر ولابنائها.
واستمر الملتقي الاول لمبادرة طلاب من اجل مصر بالجامعات المصرية لمدة اربعه ايام وتم من خلاله لقاءات مفتوحة من نماذج رياضية متميزة وورش عمل وتكريم الطلاب.
واثناء ورش العمل قام المنسق العام لاسرة طلاب من اجل مصر الطالب عبد الرحمن مصطفي بعرض مطالب الاسرة بجامعة بني سويف علي الدكتور عمرو مصطفي وهي كالآتي:-
. ١-عمل كارنيهات معتمدة للاسرة
. ٢-وجود مقر للاسرة يحمل اسم طلاب من اجل مصر
٣-عمل مبادرة ثانوية تحت عنوان دورة اليوم الواحد في مختلف المجالات لتأهيل الشباب الي سوق العمل مثل: ريادة الاعمال، التحول الرقمي، الفساد الاداري، التنمية البشرية، ودور الشباب في المجالس المحلية.
وهذه هي رؤية مصر 2030.
وتم الموافقة علي كل هذه المطالب من قبل الدكتور عمرو مصطفي.
واوضح معالي الوزير الاستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ان الجامعه تدعم جميع الانشطة الطلابية وتعمل علي تنميتها لايمانه الشديد ان الشباب هم حاضر اليوم وامل الغد وان التطور والتقدم يبدأ منهم.
وقام الوفد ايضا بزيارة عرض الصوت والضوء بمنطقة الاهرامات ورحلة نيلية وبانوراما السادس من اكتوبر بالاضافة الي عروض فنية بمسرح البالون التابع لوزارة الثقافة.
وعاد الوفد يوم الاثنين الموافق 8/11/2021 سالما الي ارض جامعة بني سويف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المواضيع