المجلس العربي للتكامل في بلغاريا

177

علم جمهورية بلغاريا وعلم الحزب السياسي ” البديل للنهضة البلغارية”
يلوح بفخر في مقر المجلس العربية للتكامل في بلغاريا


دليل على السياسة الاستراتيجية والمخطط لها للحزب سياسي ” البديل للنهضة البلغارية “في شخص رئيسه السيد رومين بيتكوف ومستشار الحزب السياسي لشؤون الشرق الاوسط السيد أناستاس تيرزوباليف وزعماء الجالية العربية في بلغاريا – مثال لقادة الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وروسيا والولايات المتحدة. وخصص الاجتماع لمناقشة حرية التعبير ومكافحة الإرهاب واندماج المواطنين العرب في المجتمع البلغاري. وشدد رومين بيتكوف خلال الاجتماع على موقف الحزب الذي أدان الإرهاب بشدة لقرون – وهو حدث له تاريخه وجذوره وبعيد عن كونه عملا إسلاميا. في الوقت نفسه، أولى اهتمامًا خاصًا لضرورة البحث عن أسباب مثل هذه الأحداث.

وقال رئيس الحزب السياسي ” البديل للنهضة البلغارية”إن حزبنا لا يقبل ازدراء الأديان والمعتقدات ورجال الدين. وأكد بيتكوف أن حرية التعبير لا تعني عدم احترام الأديان الأخرى، مضيفًا أنه يعتمد على ممثلي الجالية العربية ليكونوا أول من يدق ناقوس الخطر إذا تلقوا معلومات حول الإعداد والتنظيم والتصرف في عمل إرهابي. مصلحتنا مشتركة.
وردا على ذلك قال عميد الجالية العربية في بلادنا السيد محمد حسن إن بلغاريا دولة نموذجية لتكامل المواطنين العرب وهم أول من يعارض أي شكل من أشكال الإرهاب. لكنه شدد أيضا على أن إظهار عدم احترام الأفراد والأنبياء ورجال الدين أو لقداسة دين لا يعتبر حرية تعبير.
وقال د. إبراهيم دغمش خلال المحادثات إن بلغاريا نموذج للتسامح تجاه ممثلي الجالية العربية. وأشار في خطابه إلى أن العرب في بلغاريا يشعرون بأنهم أعضاء كاملون في المجتمع ، على عكس العديد من البلدان الأخرى – في أوروبا وأمريكا ، حيث يعيشون في أحياء منفردون ، بينما هم في بلادنا جزء متكامل من السكان وفي مدن مختلفة .
وأعرب السيد عمر حاجي ، عضو مجلس إدارة المجلس العربي للتكامل في بلغاريا ونيابة عن المجلس وبمعية رئيس الحزب سياسي ” البديل للنهضة البلغارية ” السيد رومين بيتكوف قراءة الفاتحة على روح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات , المناضل الفذ و السياسي المحنك و الحائز على جائزة “نوبل للسلام ” وبهذه الكلمات المشتركة ، اتفق الجانبان على صداقة دائمة ورفع الاجتماع .

تعليق 1
  1. avatar
    عمر بن علي حاجي يقول

    شكرا جزيلا على النشر .
    دمتم سالمين يا رب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر المواضيع